ملتقى طلبة الدراسات العليا في المالية والعلوم الإدارية 2019

-ملتقى طلبة الدراسات العليا في المالية والعلوم الإدارية 2019
ملتقى طلبة الدراسات العليا في المالية والعلوم الإدارية 2019 2019-09-27T03:52:29+03:00

ملتقى طلبة الدراسات العليا في المالية والعلوم الإدارية 2019

 

 

عقدت مجموعة الماليون السعوديون في 16 من مارس 2019 في مدينة مانشستر  ملتقى طلبة الدراسات العليا للمتخصصين في المالية والعلوم الإدارية في المملكة المتحدة. والذي شارك في أحياء فقراته البحثية والعلمية نخبة من الأكاديميين المتخصصين في مجال العلوم الإدارية و عدد من طلبة الدراسات العليا المبتعثين في عدد من الجامعات البريطانية. حيث حظي الملتقى بمشاركة كل من البروفيسور حسين عبده أستاذ المالية والبنوك بجامعة وسط مقاطعة لانكشير و الدكتور عبدالعزيز الخليفة الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و الدكتور أحمد الأمير محاضر المالية والمحاسبة بجامعة برادفور و الدكتور علي قرقد محاضر المالية والمحاسبة في جامعة ديمونت فورت والدكتور عبدالله النعيم ممثل الراعي الرسمي للملتقى شركة إعمار للتطوير العقاري.

و سعت المجموعة من خلال إقامة هذا الملتقى إلى  إتاحة الفرصة  لطلبة الدراسات العليا السعوديين المبتعثين في المملكة المتحدة  لمشاركة تجاربهم البحثية والحصول على تغذية عكسية مناسبة، و تسليط الضوء على المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تواجه الباحث العلمي و طرق التغلب عليها، و المساهمة في بناء جسور التواصل بين الباحثين السعوديين المهتمين بتخصص المالية والعلوم الإدارية و تطوير مهاراتهم البحثية.

في بداية فعاليات الملتقى ألقى الأستاذ ياسر النفيسة رئيس مجموعة الماليون السعوديون كلمة ترحيبية ونبذة تعريفية مختصرة بالمجموعة واهدافها وأنشطتها. بعد ذلك قدم الأستاذ عبدالله الحمود نائب رئيس المجموعة كلمة افتتاحية لفعاليات المتلقى بين خلالها أبرز الفقرات التي يسعى الملتقى تغطيتها والأهداف المرجوا تحقيقها من خلال تلك الفقرات.  

ثم عقدت بعد ذلك أولى فعاليات الملتقى حيث قدم البروفيسور حسين عبده محاضرة بعنوان “الطرق البديلة في البحوث الكمية في مجال العلوم الإدارية” (Alternative Quantitative methodologies in Business Management).

 

وفي ثاني فعاليات الملتقى قدم الدكتور أحمد الأمير محاضرة  بعنوان الإتجاهات الحديثة في البحوث النوعية في مجال العلوم الإدارية (New Trends in Qualitative Research in Business Management).

بعد ذلك شارك الجميع من خبراء أكاديميين و طلبة الدراسات العليا السعوديين في حلقة نقاش مطولة حول أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه طالب الدراسات العليا والباحث العلمي عموما في مجال البحث العلمي في مجال العلوم الإدارية. أدار حلقة النقاش الأستاذ عبدالله المالكي حيث سلط المشاركون الضوء على أبرز الصعوبات التي واجهتهم من خلال خبراتهم وتجاربهم الشخصية وتلك التي يمكن أن يواجهها الباحث بشكل عام والحلول الممكنة للتغلب على تلك المعوقات.

وفي آخر فعاليات الملتقى شارك الدكتور علي قرقد تجربته الشخصية في مرحلة الدراسات العليا مسلطا الضوء على أبرز الصعوبات التي واجهته وكيف تغلب عليها. وقدم خلال تلك الفقرة العديد من النصائح الهامة لطالب الدراسات العليا لاجتياز هذه المرحلة بنجاح.

وفي ختام فعاليات الملتقى شكر الأستاذ ياسر النفيسة في كلمة موجزة الحضور والخبراء المشاركين على حضورهم ومشاركتهم الفعالة في فعاليات الملتقى، و الفريق الإداري المنظم للملتقى المكون في الاستاذ عبدالله الحمود والاستاذ عبدالله المالكي و الاستاذ عبدالرحمن السلمان و الاستاذ أحمد الراشد على مساهمتهم الفاعلة في تخطيط وتنفيذ وتنظيم فعاليات الملتقى.

  ثم كرمت إدارة مجموعة الماليون السعوديون ممثلة في الاستاذ ياسر النفيسة والاستاذ عبدالله الحمود الخبراء المشاركون في فقرات الملتقى والراعي الرسمي للملتقى شركة إعمار للتطوير العقاري في المملكة المتحدة ممثلة في سعادة الدكتور عبدالله النعيم. 

ثم إلتقط حضور الملتقى من خبراء مشاركين وطلبة الدراسات العليا صورا تذكارية